نظمت شعبة الاعلام والعلاقات العامة بكلية العلوم الاسلامية في الجامعة العراقية , محاضرة توعوية صحية  بعنوان (مرض نقص المناعة المكتسبة الايدز وطرق الوقاية منه) بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر / فرع بغداد  بحضور عمادة الكلية  , وطلبتها .

تناولت المحاضرة  عدة محاور منها التعرف على مرض الإيدز وتاريخ ظهوره في العراق ، وأعراضه , والطرق السليمة للوقاية منه , وكيفية التعامل مع المرضى المصابين , وشرح طرق الاصابة به منها : الجنس الغير شرعي , ونقل الدم , والرضاعة , والحلاقة والوشم التاتو , وطبيب الاسنان  , فضلاً عن بيان أهمية التعايش مع المرض , وضرورة أخذ العلاج , وسرد مجموعة من القصص لبعض المتعايشين مع المرض .

وأشار المحاضر الى إنّ فيروس الإيدز قد يكمن في جسم الشخص لعشر سنوات أو أكثر دون أن يظهر عنه أعراض، كما بيّن أنّ نصف الأشخاص المصابين بالإيدز يظهر لديهم أعراض مصاحبة لأمراض أخرى , تكون في العادة أقل خطورة من الإيدز.

 لافتاً إلى أنّ من أهم أعراض مرض الإيدز تضخم الغدد اللمفاوية , وتعب شديد ,وحمى , وفقدان الشهية , وفقدان الوزن , والإسهال , والعرق الليلي , والتهاب اللثة وقرح الفم , والعلل الجلدية , وتضخم الكبد , أو الطحال.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل