زارت عمادة كلية العلوم الاسلامية ومركز البحوث والدراسات الاسلامية مبدأ في الجامعة العراقية دار رعاية المسنين في منطقة السبع ابكار متمثلتاً بعميدها الاستاذ الدكتور محمد شاكر الكبيسي , وبحضور مدير الاقسام الداخلية الاستاذ حذيفة ضياء داود , ومدير مركز المبدأ الدكتور صباح نوري ورئيس قسم مقارنة الاديان الاستاذ المساعد الدكتور رعد حميد توفيق , وعدد من اساتذة , وطلبة الكلية .

وتأتي هذه الزيارة  في إطار المبادرات الانسانية ,  والاجتماعية , والثقافية ,  التي تنظمها الكلية ، لتعزيز التواصل مع الجهات والمؤسسات , التي تقدم خدمات إنسانية واجتماعية في المجتمع.

واطلع الوفد الزائر في بداية الزيارة على خدمات دار رعاية المسنين ودورها وأهدافها، ورؤيتها لخدمة هذه الشريحة، ضمن منهج الدار في دعم ورعاية المواطنين ، وتقديم كافة الاحتياجات والمستلزمات لهم ، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية والاجتماعية لفئة كبار السن.

الوفد الزائر تجول في مختلف الأقسام التي تتضمنها الدار، وتعرفوا إلى مستوى الخدمات المقدمة للمسنين من الرجال والنساء، بجانب خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية وجلسات العلاج الطبيعي للمسنين، إضافة إلى الأعمال والبرامج التي تقوم بها دار رعاية المسنين لتشجيع المسن على المبادرة والمشاركة بالفعاليات الوطنية والاجتماعية المجتمع.

وأكد الكبيسي  على " أهمية تعميق التواصل مع كبار السن وزيارتهم بانتظام ، تثميناً لعطائهم وخدماتهم التي قدموها للمجتمع والوطن طوال حياتهم ، مشيرا إلى أن هذه زيارة ليست واجباً فقط ، بل تنبع من تعاليمنا الإسلامية وعاداتنا العريقة في الحرص والحفاظ على راحة المسنين وتقديم كافة أسباب الراحة لهم.

 مشيرا إلى ان كلية العلوم الاسلامية  تقوم بأنشطة متنوعة لخدمة شرائح مهمة في المجتمع من الناحية الإنسانية والاجتماعية، وتدعم المبادرات التي من شانها أن تساهم في تعزيز التكافل الاجتماعي .

من جانبهم، أعرب المسؤولون عن الدار عن عميق شكرهم للوفد الزائر  لتنظيم هذه الزيارة واللفتة الطيبة التي رسمت البسمة على وجوه كبار السن .

وقدم الوفد الزائر هدايا تذكارية للمسنين ، تعبيراً عن الحب للآباء والأمهات وتشجيعاً لأفراد المجتمع على المبادرة ، وزيارة مثل هذه المؤسسات، معبرين عن شكرهم وتقديره للجهود التي تضطلع بها دار رعاية المسنين، من خلال الخدمات والبرامج التي تعنى بشؤون المسنين من الناحيتين الإنسانية والصحية.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل