مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية تبحث أثر استراتيجية المحطات العلمية في التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الحاسوب

ناقشت كلية التربية في الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة (أثراستراتيجية المحطات العلمية في  التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الحاسوب) للطالب (سيف فاضل طه)

وهدفت الرسالة الى إعداد طلبة متعلمين قادرين على مواكبة ومسايرة التقدم العلمي والتقني المتواصل والقدرة على التكييف بنجاح مع التغيرات السريعة .

وتضمنت الرسالة دراسة محورين (الخلفية النظرية ودراسات سابقة) , تكونت النظرية الخلفية من النظرية البنائية واستراتيجية المحطات العلمية والتعليم النشط والتعلم بالحاسوب ,وتضمنت الدراسات السابقة دراسات عربية ودراسات اجنبية وجوانب الافادة من الدراسات السابقة والموازنة بينها .

وتوصلت نتيجة الرسالة الى تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق استراتيجية المحطات العلمية على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي .

 

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل