مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية عن كشف الحقائق وشرح الدقائق من كتاب الله العزيز للإمام برهان الدين النفسي ت:687

ناقشت كلية التربية في الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة (كشف الحقائق وشرح الدقائق من كتاب الله العزيز للإمام برهان الدين النفسي ت:687 من سورة آل عمران من الآية 81 الى الآية 166 دراسةً وتحقيقاً) للطالب (محمد هادي محمود)

وهدفت الرسالة الى ابراز القيمة العلمية لهذا التفسير ومحاولة اخراج الكتاب بصورة تتلاءم ومنهج البحث العلمي الحديث .

وتضمنت الرسالة قسمين هما, الدراسة وهو الوقوف على شخصية برهان الدين النفسي العلمية وقيمة تفسيره (كشف الحقائق وشرح الدقائق) عن طريق إظهار المنهج الذي سار عليه في تفسيره وكنيته ومذهبه ومولده وموطنه ووفاته, والتحقيق ويتضمن تحقيق جزء من التفسير من آية 81 الى آية 166 من سورة آل عمران.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل