اقام قسم اللغة العربية والتأريخ بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر/وحدة المجتمع في كلية التربية للبنات في الجامعة العراقية  ورشة عمل بعنوان ( أساليب الكتّاب في مؤلفاتهم التاريخية/ كتاب المُقتبس لابن حيان أنموذجا  ) وذلك على القاعة النظامية في الكلية.

وتهدف الورشة الى معرفة الأساليب الكتابية للمؤرخين في مؤلفاتهم التاريخية والإطلاع على منهجية التأليف في الكتابة التاريخية و معرفة أسلوب الكاتب في كتاب المقتبس وكذلك توظيف النسق الفني العام في منهجية التأليف.

الورشة ضمت عدة محاور منها التعريف بمؤلف الكتاب، اسمه، وحياته و اسلوب الكاتب في كتابهِ وسبب تسمية الكتاب ومنهجه ومصادره فضلا عن كيف قسّم ابن حيان كتابه المقتبس وقراءة نماذج ادبية من كتاب المقتبس

يذكر ان الورشة ادارها كل من ا.م.د ساجدة محمود زكي و ا.م.د سرى طه ياسين وحضر الورشة مجموعة من اساتذة و موظفو  الأقسام العلمية وعدد من طالبات الكلية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل