تعلن وحدة الدراسات العليا /كلية التربية للبنات /الجامعة العراقية عن بدء التقديم للدراسات العليا /الماجستير في الكلية للتخصصات [علوم القرآن، طرائق تدريس القرآن الكريم والتربية الإسلامية, اللغة العربية(لغة)]  للعام الدراسي (2019-2020م) وبحسب ما مبين أدناه :
أولاً: يكون التقديم للدراسات العليا الكترونياً (online) بدءًا من يوم الاثنين الموافق 20/4/2019م ولغاية يوم الاثنين الموافق 3/6/2019م عن طريق الموقع الالكتروني (adm.rdd.edu.iq) .
ثانياً : سيكون موعد الامتحان التنافسي يوم الاحد الموافق 23/6/2019م في تمام الساعة التاسعة صباحاً, علمًا أنه سيتم اعتماد الصيغة الإلكترونية في الامتحان التنافسي لبعض التخصصات المتاحة في الكلية.
ثالثاً : على المتقدمات للدراسات العليا سحب نسخة ملونة عدد (2) من استمارة التقديم الالكتروني الخاصة بالتقديم  , وعلى ورقة واحدة ذات وجهين بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين و بخلافه تعد (لاغية).
رابعاً : التقديم الالكتروني لا يعتمد بصيغته النهائية ما لم تتم عملية التدقيق لبياناتكم من خلال مراجعتكم للكلية وتسليمكم المستمسكات الورقية المطلوبة واستلامكم الاستمارة المختوم عليها ختم التدقيق الالكتروني خلال مدة التقديم .


خامساً : المستمسكات المطلوبة للتقديم للقبول في الدراسات العليا (اثناء مدة التقديم الالكتروني) :
1-    وثيقة التخرج أو كتاب تأييد التخرج مثبتاً فيها المعدل(رقماً وكتابةً) ومعدل الطالبة الخريجة الاولى على الدفعة لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون الى الجامعة العراقية/كلية التربية للبنات/الدراسات العليا (نسخة اصلية+ نسخة ملونة عدد 2)
2-    شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للمتقدمات الحاصلات على شهاداتهن من جامعات غير عراقية (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد 2) .
3-    كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفات , صادر من الدائرة التي تنتسب اليها الموظفة يتضمن العبارة بالصيغة الاتية (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي (2019-2020م) و منحه الاجازة الدراسية في حالة قبوله) فضلاً عن كتاب الاستثناء من شرط المعدل للمشمولات به (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد 2) .
4-    شهادة كفاءة الحاسوب (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد 2).
5-    شهادة كفاءة اللغة الانكليزية (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد2).
6-    شهادة كفاءة اللغة العربية (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد2).
7-    ملء الاستمارة المطلوبة في التقديم (نموذج رقم 500) وصحيفة الاعمال (نموذج رقم 501) للعام الدراسي 2019-2020م ولا يجوز الشطب والحك والتحبير باللون الابيض .
8-    ملء الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي و توقيعها (نموذج رقم 504).
9-    ملء الاستمارة و الادلة الثبوتية الخاصة بالمرشحات من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية و الاخطاء العسكرية و العمليات الارهابية فضلاً عن ذوات الاعاقة والاحتياجات الخاصة وفقا للنماذج رقم (502) و(503) و(700) و(600) و على التوالي و تصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة .
10-    تعتمد الاستمارات المذكورة آنفا للعام الدراسي 2019-2020م  حصرًا على ان يتم  سحب (نسخ ملونة ) منها في الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة ذات وجهين بالنسبة للاستمارات التي تتـألف من صفحتين .
11-    نسخة ملونة من المستمسكات الثلاثة ( هوية الاحوال المدنية , شهادة الجنسية العراقية , بطاقة السكن او تأييد السكن ) او نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة (نسخ ملونة عدد2) .
12-    صور ملونة عدد (2).
13-    التصريح الامني للموظفات من منتسبات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي  (نسخة اصلية + نسخ ملونة عدد 2).
14-    قرص مدمج يتضمن المستمسكات المطلوبة اعلاه .
15-    جلب التعهد الخطي الخاص بإجراءات التصريح الامني للمتقدمات من الموظفات في غير وزارة التعليم العالي و المتقدمات من غير الموظفات .
16-    جلب تعهد خاص لكل من يرغب بالتقديم للدراسات العليا بانها غير مشمولة باجراءات المسائلة والعدالة .
17-    يشترط ارفاق توصيتين من استاذين معروفين مشهود لهما بالكفاءة العلمية و الاعتدال بلقب علمي (استاذ مساعد ، استاذ) لكافة  المتقدمات.

                                                         أ.م. د. زينة مجيد ذياب
                                                                  المعاون العلمي                                                                                                   

تحميل الكتاب الرسمي



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل