اقام قسم علوم القران والتربية الاسلامية ندوته العلمية الثانية والموسومة (معالم تماسك المجتمع المسلم بين التشريع والتطبيق ) على قاعة ابي حنيفة النعمان (رحمه الله) بحضور السيد عميد الكلية أ.م.د قتيبة عباس حمد ومعاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د زينة مجيد ذياب وعدد من رؤساء الاقسام العلمية واساتذة وطالبات القسم .
الهدف من الندوة الدعوة الى اقامة مجتمع متلاحم ومترابط الاجزاء من خلال التوجيهات الشرعية المتمثلة بالقران الكريم  والتطبيق العملي لسنة النبي (صلى الله عليه وسلم ) ومن جاء بعده من الخلفاء الراشدين المهديين والسلف الصالح.
الندوة اوصت ببعض التوصيات اهمها اشاعة روح التعاون في الوسط الجامعي، ونبذ كل ما يفرق الكلمة ويشتت الصف، وتنمية العمل التطوعي في الاوساط الجامعية كونه نواة بناء مجتمع متلاحم ومترابط .
يذكر ان عدد المشاركات في الندوة بلغت اربعة وعشرون مشاركة ما بين بحث وورقة عمل قدمت من كليات الجامعة واقسامها المختلفة، فضلاً عن المؤسسات الثقافية، وفي ختام الندوة قدمت عمادة الكلية شهادات الشكر والتقدير على المشاركين تقديراً لجهودهم المبذولة في انجاح الندوة.

     



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل