ناقشت كلية التربية للبنات الطالبة (براء راضي احمد) في قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية تخصص طرائق تدريس القران الكريم عن رسالتها الموسومة (أثر استراتيجية (فكر- زاوج- شارك) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة القران الكريم والتربية الاسلامية) وجرت مناقشة الطالبة على قاعة (المدرسة النظامية).
الهدف من الرسالة معرفة اثر الاستراتيجية في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة القران الكريم والتربية الاسلامية والتي كافأت فيها الباحثة احصائياُ بين مجموعتين من الطالبات باستعمال الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ومربع كاي في متغيرات (الذكاء والعمر والتحصيل الدراسي للوالدين)
الباحثة توصلت في بحثها الى نتيجة مفادها تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق الاستراتيجية على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية، علماً ان لجنة المناقشة تألفت من الاساتذة الافاضل (أ.د رهيف ناصر العيساوي رئيساً، أ.د حسن علي فرحان العزاوي عضواً، أ.م.د عدنان مزهر لفته عضواً، أ.م.د زينة مجيد ذياب عضواً ومشرفاً).
     



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل