اقام قسم الشريعة  في كلية التربية للبنات ندوة علمية  تحت عنوان (الاسرة المعاصرة بين الشريعة الاسلامية وتحديات الواقع) وذلك على قاعة ابي حنيفة النعمان (رحمه الله) بمشاركة باحثين ومختصين من داخل الكلية وخارجها , وبحضور عمادة الكلية متمثلة بعميدها الاستاذ المساعد الدكتور قتيبة عباس حمد,  وعدد من اساتذة وطالبات القسم.
وتضمنت الندوة عدة محاور اولها مقاصد الاسرة واسس بنائها وصيانتها في المنظور الاسلامي، وثانيها التحديات بأنواعها الاعلامية والسياسية والاقتصادية وغيرها، وثالثاً التشوهات التي اصابت الاسرة المعاصرة ودور التربية والتعليم والاعلام في معالجتها والحد من تأثيرها .
وقد خرجت الندوة بعدة توصيات منها مطالبة وزارة التربية والتعليم العالي بإقرار مادة دراسية تهتم بثقافة الاسرة ومسؤولياتها، عقد برامج تدريبية متخصصه بتوعية الاب ودورة بتماسك افراد الاسرة، ضرورة وضع الخطط في كيفية الاستخدام الامثل لوسائل الاتصالات الحديثة . 
    



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل