أخبار الكلية

أدوات تقدير الحياة دورة تدريبية نظمتها كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية

أخبار الكلية   ,  

ظمت كلية التربية للبنات / شعبة التعليم المستمر دورة تدريبية عن أدوات تقدير الحياة وذلك على القاعة النظامية في الكلية  وتهدف الدورة إلى حل المشكلات النفسية والاجتماعية للمشاركين وكذلك تعزيز تقدير الذات فضلا عن إيجاد معنى للسعادة بهدف النجاح  الدورة تركزت على عدة محاور أهمها أركان السعادة وأدوات تعزيز تقدير الحياة وكذلك محور تحويل المشكلة إلى فرصة فضلا عن برنامج التأثير الشخصي  يذكر ان الدورة أدارها الدكتور حازم بدري أحمد وقد حضر بها اكثر من 50 مشترك ..

التربية للبنات بالجامعة العراقية تنظم ورشة عمل عن نظام المقررات الدراسية

أخبار الكلية   ,  

ظم قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية بكلية التربية للبنات في الجامعة العراقية ورشة عمل حول تطبيق نظام المقررات وسبل نجاحه  وتهدف الورشة إلى بيان فوائد ومزايا هذا النظام والخيارات المتعددة التي يقدمها للطالبة في حرية انتقاء الموضوعات التي ترغب بدراستها وتوضيح نقاط الاختلاف بينه وبين النظام السنوي المعمول به في الجامعات العراقية وشملت الورشة عدة محاور أهمها التعريف بنظام المقررات والمسميات المتعارف عليها داخله والية تطبيقه، والتعريف باليات تطبيق نظام المقررات والمزايا التي يمنحها هذا النظام للطالب مع شرح طرق التسجيل فيه وتفاصيل الدوام الرسمي وعدد الفصول الدراسية والامتحانات ودرجات التي تمنحها اللجان المشرفة على النظام. يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اقرت نظام المقررات لطلبة المرحلة الأولى وبجميع الجامعات العراقية     

اعلان مقابلة

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

علن كلية التربية للبنات / الجامعة العراقية للمتقدمين للعمل بصفة محاضرين على الدراسة المسائية للتخصصات (التاريخ ، واللغة العربية ، والحاسبات ، والقانون ) والمزمع مقابلتهم يوم الاحد الموافق ١٥ /٩ / ٢٠١٩م عن تقسيم مقابلتهم على يومين وبحسب ما مبين أدناه :   - الاحد ١٥ /٩ / ٢٠١٩م لتخصصي ( الحاسبات ، والقانون ) . - الاثنين ١٦ /٩ / ٢٠١٩م لتخصصي ( التاريخ ، واللغة العربية ).   ملحوظة مهمة // على المتقدمين اعلاه تزويد لجنة المقابلة بالأوامر الادارية الخاصّة بإلقائهم محاضرات في الكليات ، فضلاً عمّايؤيد نشر البحوث او صلاحية النشر ان وجدت . متمنين للمتقدمين التوفيق والسداد

كلية التربية للبنات تباشر بمقابلة المتقدمين للعمل بصفة محاضرين في الدراسة المسائية

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

باشرت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية بمقابلة المتقدمين للعمل بصفة محاضرين في الدراسة المسائية للعام الدراسي (٢٠١٩-٢٠٢٠م)وفقاً لاحتياجات الاقسام العلمية والمعلنة من قبل الكلية المقابلة جاءت وفق تشكيل لجنة برئاسة عميد الكلية وكالة ( ا.د.قتيبة عباس حمد ) وعضوية المعاون العلمي ( ا.م.د. زينة مجيد ذياب ) و التدريسية ( ا.د.نهاية محمد سعيد ) ومجموعة من التدريسيين وبحسب الاختصاص معاون العميد للشؤون العلمية قالت انه جرت اليوم مقابلة اكثر من ٣٢ متقدم من اختصاصات متعددة وستستكمل اللجنة خلال الأيام القادمة مقابلة الإعداد المتبقية.     

عاجل ... اعلان مقابلة

أخبار الكلية   ,  

تعلن كلية التربية للبنات /الجامعة العراقية للسادة المتقدمين للعمل بصفة محاضرين على الدراسة المسائية عن موعد المقابلة في مكتب المعاون العلمي الساعة العاشرة صباحاً من يومي الاربعاء والأحد الموافقين (١١و ١٥ /٩ /٢٠١٩م ) وبحسب ما مبين ادناه : - الاربعاء ١١ / ٩/ ٢٠١٩م للتخصصات ( العلوم التربوية والنفسية ، واللغة الانكليزية ، ورياض الاطفال والتربية الخاصة ) . - الاحد ١٥ /٩ /٢٠١٩م للتخصصات ( التاريخ ، واللغة العربية ، والحاسبات ، والقانون ) ملحوظة مهمة // على المتقدمين اعلاه تزويد لجنة المقابلة بالأوامر الادارية الخاصّة بإلقائهم محاضرات في الكليات ، فضلاً عمّايؤيد نشر البحوث او صلاحية النشر ان وجدت . متمنين للمتقدمين التوفيق والسداد

إعلان هام وعاجل للطالبات غير المقبولات

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

على الطالبات الغير مقبولات في دراسة الماجستير للعام 2019-2020 الراغبات بتحويل قناة التقديم من العام إلى النفقة الخاصة مراجعة وحدة الدراسات العليا يوم غد للنظر في طلبها وبحسب الاستحقاق. وحدة الدراسات العليا

إعلان: دورة سلامة اللغة العربية

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,  

على المتقدمين للتشغيل بصفة عقد مسائي لحملة الشهادات العليا (الماجستير ، والدكتوراه) الراغبين في التسجيل بدورة (سلامة اللغة العربية) تم افتتاح مركز التعليم المستمر في جامعتنا واعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 7/ 8/ 2019

التربية للبنات تصدر العدد العاشر من مجلتها

أخبار الكلية   ,  

  أصدرت هيئة التحرير لمجلة كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية العدد العاشر من مجلتها هيئة التحرير في المجلة قالت انها حرصت على المحافظة على سياسة التوازن في المجلة، لتشمل مختلف التخصصات واضافت انها أصدرت ثلاثة اجزاء للعدد العاشر لتلبية نشر (55) بحثا علميا فيه؛ تنوعت موضوعاتها في الفكر، والدراسات القرآنية، والتربية وطرائقها، واللغة العربية وفنونها وآدابها، والدراسات التاريخية والجغرافية، وطرائق التدريس، وبحوث اللغة الانجليزية، زيادة على بعض القضايا المعاصرة التي تخص المرأة، والطفل، واللجوء يذكر ان هيئة التحرير دعت الباحثين لمراجعة ادارة المجلة لاستلام مستلات بحوثهم المنشورة.    

قوائم القبول الأولية للمتقدمات للدراسات العليا للعام ٢٠١٩- ٢٠٢٠

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

تم نشر قوائم القبول الأولية للمتقدمات للدراسات العليا للعام ٢٠١٩- ٢٠٢٠ ويكون الاعتراض ليوم الخميس 4-7-2019 فقط (يوم واحد).. مبارك لجميع الطالبات المقبولات وحظ أوفر لغير المقبولات اختصاص أدب: اختصاص لغة: اختصاص علوم قرآن والتربية الاسلامية:  اختصاص طرائق تدريس القرآن الكريم:

خرائط القاعات الدراسية للمتقدمات للدراسات العليا / الماجستير للعام الدراسي 2019 - 2020م

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

تعلن كلية التربية للبنات / الجامعة العراقية عن اسماء وأماكن جلوس المتقدمات للدراسات العليا / الماجستير للعام ( ٢٠١٩- ٢٠٢٠م ) . - وذكرت معاون العميد للشؤون العلمية ( ا.م.د.زينة مجيد ذياب ) انّ الكلية انجزت خرائط القاعات الدراسية للمتقدمات للدراسات العليا / الماجستير في التخصصات ( علوم القران ، وطرائق تدريس القران الكريم والتربية الاسلامية ، واللغة ، والأدب ) وتدعو المتقدمات الى الحضور الى مبنى الكلية يوم الاحد الموافق (٢٣ / ٦ /٢٠١٩ م) لغرض اداء الامتحان الذي سيبدأ الساعة ( ٩ ) صباحاً باذنه تعالى مبينة ً أماكن القاعات بحسب الآتي : - امتحان المتقدمات على تخصص طرائق تدريس القران الكريم والتربية الاسلامية سيكون إلكترونياً في ( مختبر المنحة الكورية ) - امتحان المتقدمات على التخصصات ( علوم القران ، واللغة ، والأدب ) سيكون في قاعتي قسم اللغة العربية رقم ( ٢٦ ، و٢٧ ) متمنيةً للمتقدمات التوفيق والنجاح .       

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل