الدراسات العليا

اعلان مقابلة

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

علن كلية التربية للبنات / الجامعة العراقية للمتقدمين للعمل بصفة محاضرين على الدراسة المسائية للتخصصات (التاريخ ، واللغة العربية ، والحاسبات ، والقانون ) والمزمع مقابلتهم يوم الاحد الموافق ١٥ /٩ / ٢٠١٩م عن تقسيم مقابلتهم على يومين وبحسب ما مبين أدناه :   - الاحد ١٥ /٩ / ٢٠١٩م لتخصصي ( الحاسبات ، والقانون ) . - الاثنين ١٦ /٩ / ٢٠١٩م لتخصصي ( التاريخ ، واللغة العربية ).   ملحوظة مهمة // على المتقدمين اعلاه تزويد لجنة المقابلة بالأوامر الادارية الخاصّة بإلقائهم محاضرات في الكليات ، فضلاً عمّايؤيد نشر البحوث او صلاحية النشر ان وجدت . متمنين للمتقدمين التوفيق والسداد

كلية التربية للبنات تباشر بمقابلة المتقدمين للعمل بصفة محاضرين في الدراسة المسائية

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

باشرت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية بمقابلة المتقدمين للعمل بصفة محاضرين في الدراسة المسائية للعام الدراسي (٢٠١٩-٢٠٢٠م)وفقاً لاحتياجات الاقسام العلمية والمعلنة من قبل الكلية المقابلة جاءت وفق تشكيل لجنة برئاسة عميد الكلية وكالة ( ا.د.قتيبة عباس حمد ) وعضوية المعاون العلمي ( ا.م.د. زينة مجيد ذياب ) و التدريسية ( ا.د.نهاية محمد سعيد ) ومجموعة من التدريسيين وبحسب الاختصاص معاون العميد للشؤون العلمية قالت انه جرت اليوم مقابلة اكثر من ٣٢ متقدم من اختصاصات متعددة وستستكمل اللجنة خلال الأيام القادمة مقابلة الإعداد المتبقية.     

إعلان هام وعاجل للطالبات غير المقبولات

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

على الطالبات الغير مقبولات في دراسة الماجستير للعام 2019-2020 الراغبات بتحويل قناة التقديم من العام إلى النفقة الخاصة مراجعة وحدة الدراسات العليا يوم غد للنظر في طلبها وبحسب الاستحقاق. وحدة الدراسات العليا

قوائم القبول الأولية للمتقدمات للدراسات العليا للعام ٢٠١٩- ٢٠٢٠

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

تم نشر قوائم القبول الأولية للمتقدمات للدراسات العليا للعام ٢٠١٩- ٢٠٢٠ ويكون الاعتراض ليوم الخميس 4-7-2019 فقط (يوم واحد).. مبارك لجميع الطالبات المقبولات وحظ أوفر لغير المقبولات اختصاص أدب: اختصاص لغة: اختصاص علوم قرآن والتربية الاسلامية:  اختصاص طرائق تدريس القرآن الكريم:

خرائط القاعات الدراسية للمتقدمات للدراسات العليا / الماجستير للعام الدراسي 2019 - 2020م

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

تعلن كلية التربية للبنات / الجامعة العراقية عن اسماء وأماكن جلوس المتقدمات للدراسات العليا / الماجستير للعام ( ٢٠١٩- ٢٠٢٠م ) . - وذكرت معاون العميد للشؤون العلمية ( ا.م.د.زينة مجيد ذياب ) انّ الكلية انجزت خرائط القاعات الدراسية للمتقدمات للدراسات العليا / الماجستير في التخصصات ( علوم القران ، وطرائق تدريس القران الكريم والتربية الاسلامية ، واللغة ، والأدب ) وتدعو المتقدمات الى الحضور الى مبنى الكلية يوم الاحد الموافق (٢٣ / ٦ /٢٠١٩ م) لغرض اداء الامتحان الذي سيبدأ الساعة ( ٩ ) صباحاً باذنه تعالى مبينة ً أماكن القاعات بحسب الآتي : - امتحان المتقدمات على تخصص طرائق تدريس القران الكريم والتربية الاسلامية سيكون إلكترونياً في ( مختبر المنحة الكورية ) - امتحان المتقدمات على التخصصات ( علوم القران ، واللغة ، والأدب ) سيكون في قاعتي قسم اللغة العربية رقم ( ٢٦ ، و٢٧ ) متمنيةً للمتقدمات التوفيق والنجاح .       

اعلان هام وعاجل للمتقدمات للدراسات العليا - الماجستير للعام 2019-2020

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,   قسم التربية الاسلامية و علوم القرآن   ,   قسم اللغة العربية   ,  

تدعو وحدة الدراسات العليا في كلية التربية للبنات / الجامعة العراقية الطالبات المتقدمات للدراسات العليا / الماجستير الى اجراء المقابلة في يوم الامتحان نفسه وذلك يوم الاحد الموافق ٢٣ / ٦ / ٢٠١٩م بعد انتهاء الامتحان مباشرةً ، وبحسب ما مبين ادناه :   - مقابلة المتقدمات على تخصص ( علوم القران ) في غرفة رئاسة قسم علوم القران والتربية الاسلامية .   - مقابلة المتقدمات على تخصص ( طرائق تدريس القران الكريم والتربية الاسلامية ) في غرفة أمين مجلس الكلية .   - مقابلة المتقدمات على تخصصي ( اللغة ) و( الادب ) في غرفة رئاسة قسم اللغة العربية .   - متمنين للمتقدمات التوفيق والنجاح .

التربية للبنات تجري الإمتحان الألكتروني لمادة اللغة الإنكليزية لطالبات الدراسات العليا

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

جرى اليوم امتحان مادة اللغة الانكليزية في كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية لطالبات الدراسات العليا للتخصصات كافة ( علوم القران ، وطرائق تدريس القران الكريم والتربية الاسلامية ، واللغة ) الدكتورة زينة مجيد ذياب معاون العميد للشؤون العلمية قالت ان الإمتحان جرى بسلاسة وانسيابية عالية وأضافت المعاون العلمي للكلية ان اللجنة الامتحانية اشرفت على هذه الامتحانات وفق التعليمات الوزارية والجامعية. واجريت هذه الامتحانات بعد ان استكملت كافة الاستعدادات الفنية منها وكافة الامور الاخرى يذكر أن عدد الممتحنات لمادة اللغة الإنكليزية لطالبات الدراسات العليا هو ( ٣٨ ) طالبة.   

تمديد فترة التقديم للدراسات العليا

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

نظرا للطلبات والمناشدات التي وردت الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تمديد فترة التقديم الالكتروني بسبب صدور عدم الممانعة للراغبين بالتقديم للدراسات العليا في وقت متاخر مع نهاية التقديم الالكتروني يوم ٣/٦/٢٠١٩ ، حصلت موافقة معالي الوزير على فتح المنظومة الالكترونية الخاص بالتقديم للدراسات العليا للفترة من ١١/٦/٢٠١٩ ولغاية الساعة ١٢ ظهرا من يوم ١٦/٦/٢٠١٩ ، على ان تقدم الملفات الورقية الى جهات التقديم خلال هذه الفترة لضمان تدقيقها ، واتاحة الفرصة للمتقدمين الذين لديهم اخطاء في الاستمارة الالكترونية بتصويبها ،  وبخلافه تهمل اي ملفات غير متطابقة الكترونيا وورقيا  ... مع التقدير . المصدر: الرابط الرسمي لموقع التقديم للدراسات العليا إضغط هنا http://adm.rdd.edu.iq/

إعلان: شروط التقديم لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,   الدراسات العليا   ,  

تعلن وحدة الدراسات العليا /كلية التربية للبنات /الجامعة العراقية عن بدء التقديم للدراسات العليا /الماجستير في الكلية للتخصصات [علوم القرآن، طرائق تدريس القرآن الكريم والتربية الإسلامية, اللغة العربية(لغة)]  للعام الدراسي (2019-2020م) وبحسب ما مبين أدناه : أولاً: يكون التقديم للدراسات العليا الكترونياً (online) بدءًا من يوم الاثنين الموافق 20/4/2019م ولغاية يوم الاثنين الموافق 3/6/2019م عن طريق الموقع الالكتروني (adm.rdd.edu.iq) . ثانياً : سيكون موعد الامتحان التنافسي يوم الاحد الموافق 23/6/2019م في تمام الساعة التاسعة صباحاً, علمًا أنه سيتم اعتماد الصيغة الإلكترونية في الامتحان التنافسي لبعض التخصصات المتاحة في الكلية. ثالثاً : على المتقدمات للدراسات العليا سحب نسخة ملونة عدد (2) من استمارة التقديم الالكتروني الخاصة بالتقديم  , وعلى ورقة واحدة ذات وجهين بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين و بخلافه تعد (لاغية). رابعاً : التقديم الالكتروني لا يعتمد بصيغته النهائية ما لم تتم عملية التدقيق لبياناتكم من خلال مراجعتكم للكلية وتسليمكم المستمسكات الورقية المطلوبة واستلامكم الاستمارة المختوم عليها ختم التدقيق الالكتروني خلال مدة التقديم . خامساً : المستمسكات المطلوبة للتقديم للقبول في الدراسات العليا (اثناء مدة التقديم الالكتروني) : 1-    وثيقة التخرج أو كتاب تأييد التخرج مثبتاً فيها المعدل(رقماً وكتابةً) ومعدل الطالبة الخريجة الاولى على الدفعة لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون الى الجامعة العراقية/كلية التربية للبنات/الدراسات العليا (نسخة اصلية+ نسخة ملونة عدد 2) 2-    شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للمتقدمات الحاصلات على شهاداتهن من جامعات غير عراقية (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد 2) . 3-    كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفات , صادر من الدائرة التي تنتسب اليها الموظفة يتضمن العبارة بالصيغة الاتية (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي (2019-2020م) و منحه الاجازة الدراسية في حالة قبوله) فضلاً عن كتاب الاستثناء من شرط المعدل للمشمولات به (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد 2) . 4-    شهادة كفاءة الحاسوب (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد 2). 5-    شهادة كفاءة اللغة الانكليزية (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد2). 6-    شهادة كفاءة اللغة العربية (نسخة اصلية + نسخة ملونة عدد2). 7-    ملء الاستمارة المطلوبة في التقديم (نموذج رقم 500) وصحيفة الاعمال (نموذج رقم 501) للعام الدراسي 2019-2020م ولا يجوز الشطب والحك والتحبير باللون الابيض . 8-    ملء الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي و توقيعها (نموذج رقم 504). 9-    ملء الاستمارة و الادلة الثبوتية الخاصة بالمرشحات من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية و الاخطاء العسكرية و العمليات الارهابية فضلاً عن ذوات الاعاقة والاحتياجات الخاصة وفقا للنماذج رقم (502) و(503) و(700) و(600) و على التوالي و تصديقها من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة . 10-    تعتمد الاستمارات المذكورة آنفا للعام الدراسي 2019-2020م  حصرًا على ان يتم  سحب (نسخ ملونة ) منها في الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة ذات وجهين بالنسبة للاستمارات التي تتـألف من صفحتين . 11-    نسخة ملونة من المستمسكات الثلاثة ( هوية الاحوال المدنية , شهادة الجنسية العراقية , بطاقة السكن او تأييد السكن ) او نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة (نسخ ملونة عدد2) . 12-  

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل