بحثت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بالجامعة العراقية " دور الخصائص المعرفية للمدقق في ظل الحكومة الالكترونية في رفع أداء المدقق ، للطالب صهيب احمد علي .

وتهدف الرسالة الى التعرف على اهم الخصائص المعرفية للمدقق واثر هذه المعرفة على أداء المدقق لمهامه الوظيفية في ظل تطبيق الحكومة الالكترونية في العراق.

وبينت الرسالة الإطار المفاهيمي للمعرفة والإطار المفاهيمي للحكومة الالكترونية وبينت الدراسة مدى تأثير امتلاك المعرفة على المدقق في عمله في ظل الحكومة الالكترونية .

وقد خلصت هذه الدراسة إلى توصية مفادها أنَّ على المنظمات المهنية المنظمة لمهنة المحاسبة و التدقيق القيام بوضع برامج خاصة بتأهيل وتدريب المحاسبين والمدققين على استخدام الأنظمة الالكترونية في مجال العمل.

حصل الطالب على تقدير جيد جداً

تألفت لجنة المناقشة من ا.د كريمة علي كاظم رئيس اللجنة  و أ.م.د فيحاء عبدالله يعقوب عضواً  و أ.م.د منال حسين لفته عضواً  و أ.م.د أيمان شاكر محمد مشرفاً .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل