بحثت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بالجامعة العراقية " اثر السياسة النقدية في اداء سوق العراق للأوراق المالية للمدة (2004 - 2017)، للطالبة هند عبد الكريم عبدالله.

وتهدف الرسالة الى التعرف على اهم المؤشرات المعبرة عن اداء الأسواق المالية وتحديد متغيرات السياسة النقدية ذات العلاقة بإداء سوق العراق للأوراق المالية، وبيان اثر بعض متغيرات السياسة النقدية في مؤشرات أداء سوق العراق للأوراق المالية.

وبينت الرسالة الإطار المفاهيمي للسياسة النقدية والأسواق المالية وتطرقت الرسالة الى سوق العراق للأوراق المالية وبيان اثر بعض متغيرات السياسة النقدية في ادائه.

وأوصت الرسالة الى ضرورة التعاون المتبادل بين السلطة النقدية وسوق العراق للأوراق المالية، والعمل على تطوير السوق وتهيئة المناخ اللازم لنجاح سوق العراق للأوراق المالية، ونشر ثقافة الاستثمار من قبل السوق نفسه او من قبل البنك المركزي.

تألفت لجنة المناقشة من ا.د علي عبد محمد سعيد رئيس اللجنة و أ.د عماد محمد علي عضواً و أ.م.د طيب عثمان عبد الرزاق عضواً و أ.م.د افتخار محمد مناحي مشرفاً .

 

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل