ترأس عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ الدكتور معتز سلمان عبد الرزاق اجتماع لجنة خبراء الادارة في كليات الادارة والاقتصاد للجامعات العراقية , لأعداد مقررات المواد لنظام المقررات الدراسية لعام 2019/ 2020 .

ناقشت لجنة خبراء الادارة جدول اعمال نظام المقررات وأعداد المفردات و تحديث وتطوير مناهج تخصصات العلوم الادارية والاقتصادية على وفق نظام المقررات العام الدراسي 2019/2020 لكافة اقسام كليات الادارة والاقتصاد الحكومية والأهلية .

ويبرز اهمية الاجتماع كونه  نظام تعليمي عالمي لتنفيذ البرامج الدراسية المختلفة ، اذ تقوم الدراسة على أساس الساعات المعتمدة وفقاً لنظام المقررات الدراسية وليس بصيغة نظام فصلي أو سنوي مقرر مسبقاً، يعطي هذا النظام الفرصة للطالب اختيار المقررات التي يرغب في دراستها في كل فصل دراسي ويحقق هذا النظام مزايا عديدة .

هدف الاجتماع الى اقرار المواد والمقررات الدراسية وفقاً لنظام المقررات الدراسية . خرج المجتمعون بتشكيل لجان مختلفة لاعداد مفردات المقررات الدراسية .

الجدير بالذكر تم عقد الاجتماع ضمن تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطبيق نظام المقررات الدراسية في الجامعات العراقية بدءاً من العام الدراسي المقبل 2019 – 2020 .

 




| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل