بحثت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بالجامعة العراقية "أثر التوجه الريادي في إعادة هندسة الاعمال" (دراسة تحليلية مقارنة بين القطاعين العام والخاص لعينة من شركات صناعة الادوية والمستلزمات الطبية في العراق)، للطالب وضاح قاسم عبد الرحيم. وتهدف الدراسة ضمن بعدها الفلسفي التعرف على مستوى تأثير التوجه الريادي في إعادة هندسة الأعمال لعينة من القيادات الأدارية في الشركات المبحوثة والمتمثلة بشركة ( سامراء ،  المنصور ، سما الفيحاء) وكذلك المساهمة في تحقيق افضل النتائج العملية لأعمال الشركات المبحوثة مع صياغة بعض المقترحات المهمة بشأنها ضمن بعدها التطبيقي.

 وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتحديد التوجهات الريادية وتهيئة متطلبات ومستلزمات العمل بهذه التوجهات لدورها الفاعل في اعادة هندسة الأعمال لدى الشركات المبحوثة وفي كلا القطاعين العام والخاص , حصل الطالب على تقدير جيد جدآ عالي

 تألفت لجنة المناقشة من

 أ.د. صلاح الدين عواد الكبيسي  رئيسآ

أ.م.د. هاشم فوزي العبادي عضوآ

 أ.م.د. احمد هاشم سليمان عضوآ

 أ.م.د. خالدية مصطفى عطا عضوآ ومشرفآ



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل