اقامت كلية الادارة والاقتصاد الجامعة العراقية بالتعاون مع قسم الشؤون العلمية ورشة عمل بعنوان (عملية احتضان المبتكرين والمخترعين والباحثين والية عمل وحدة الحاضنة التكنولوجية ) عرف فيها مسؤول وحدة الحاضنة التكنولوجية خليل احمد خليل عملية الاحتضان بمفهومها العلمي انها فعالية تساعد الباحثين والمبتكرين على الانتقال بالفكرة الخلاقة من شكلها المخبري التجريبي الى الانتاج والاستثمار , وتبدأ عملية الاحتضان من استقبال الفكرة ودراستها وتقييمها واتخاذ القرار باحتضانها لتكون شركة ناشئة .

هدفت الورشة الى تكوين جيل من الرياديين قادرين على خلق مشاريع تخدم المجتمع وإعمال ذات قيمة مضافة , توفير بيئة مثالية لاحتضان وتطوير المشاريع , التخطيط لعملية تعجيل وضمان وصول المشاريع المختصة لأهدافها , اخراج مؤسسات ناجحة تمتلك القدرة على البقاء اضافة الى تنويع مجالات النشاط الصناعي والإعمال في الاقتصاد الوطني .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل