محاسبة العملة الالكترونية ندوة في الكلية

 

 

     برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور معتز سلمان عبد الرزاق نظم قسم المحاسبة في كلية الادارة والاقتصاد الجامعة العراقية ندوة بعنوان ( محاسبة العملة الالكترونية ) عرف فيها الاستاذ المساعد الدكتور عادل صبحي الباشا العملة الالكترونية بانها عملة وهمية غير قابلة للمس اي ليس لها وجود

مادي مثل اليورو والدولار .

موضحاً استخدمها في العالم للشراء في العالم الرقمي لا يحتاج الى وسيط بين البائع والمشتري , مبين انواع العملة الالكترونية ومن اهمها البيتكوين حيث بلغ حجم التداول الخاص بها الى ما يعادل 233 مليار دولار امريكي , يتم تداول العملة من خلال طرحها لسوق التداول الخاص بها والذي يطلق عليه الفوركس .

اكد الباشا على عملية التحكم بتداول العملة الالكترونية تتم من خلال تكنولوجيا تدعى سلسلة الكتل block chain , ولا يمكن القول ان العملة الالكترونية عملة قانونية ما لم يتم الاعتراف بها من البنك المركزي .

حضر الندوة تدريسي الكلية وطلبة قسم المحاسبة .

 

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل