شاركت الدكتورة افتخار محمد مناحي من كلية الادارة والاقتصاد الجامعة العراقية في مهرجان روح النبوة الثقافي السنوي الثاني وتحت شعار ( فاطمة عليها السلام فيض الندى ونسيم الجنان ) شمل برنامج المهرجان زيارة الى جامعة العميد التابعة للعتبة العباسية فضلا عن زيارة عدد من مشاريع العتبة المطهرة .

المهرجان سلط الضوء من خلال البحوث والفعاليات التي يتضمنها على أهمية الزهراء عليها السلام وكيف لنا أن نتخذ من شخصها العظيم أنموذجا يقتدى بها على مر العصور.  

شهد الحفل إلقاء كلمات عدّة كان من بينها كلمة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة والتي استعرض خلالها المنزلة الرفيعة التي إمتازت بها السيدة الزهراء "عليها السلام" وتفضيلها على نساء العالمين ،  اضافة الى دور ونشاطات مدارس الكفيل النسوية ، كما تضمن افتتاح معرضاً للنشاطات الفنّية ، واختتم حفل بتكريم عوائل شهداء من ضحوا لأجل تربة هذا الوطن .

 

 

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل