نظم قسم المحاسبة في كلية الادارة والاقتصاد الجامعة العراقية ندوة بعنوان (متطلبات الافصاح المحاسبي لهيئة الاوراق المالية ومناهج التعليم المحاسبي في العراق ) حاضر في الندوة الاستاذ الدكتور محمد حويش الشجيري والمدرس المساعد خالد طالب عثمان تناولا فيها الافصاح المحاسبي ومفهوم الابلاغ المالي .

عرفا الافصاح بأنه عرض للمعلومات المهمة للمستثمرين والدائنين وغيرهم من المستفيدين بطريقة تسمح بالتنبؤ بمقدرة المشروع على تحقيق أرباح في المستقبل ومقدرته على سداد التزاماته وان كمية المعلومات التي يجب الافصاح عنها لا تتوقف على مدى خبرة القارئ ولكن على معايير الافصاح الموضوعة .

كما وضحت الندوة مفاهيم الإبلاغ المالي في وحدات الاعمال و مبررات التحول نحو مفهوم الابلاغ المالي ,كما بينت الندوة ملامح النظام الاقتصادي في العراق
 والمتطلبات المحاسبية .

حضر الندوة عمادة الكلية وتدريسي وطلبة الكلية .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل