أخبار الكلية

الفياض تستقبل عددآ من المواطنين وتوجه بمتابعة طلباتهم

أخبار الكلية   ,  

إستقبلت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض,في مكتبها صباح اليوم الثلاثاء 18/9/2018,عددآ من المواطنين وإستمعت إلى قضاياهم بما يتعلق بشؤون الطلبة ,وإعطاء الحلول المناسبة ,مؤكدة على حرصها في التواصل مع المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة ولاسيما وحدة شؤون المواطنين المسؤول عن آليات إستقبال طلباتهم عن طريق حكومة المواطن الإلكترونية . وتأتي هذه البادرة ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخصيص يوم لكل عميد كلية لمقابلة المواطنين ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة وبما تسمح به السياقات الإدارية. .ويذكر أن الكلية خصصت لمقابلات المواطنين والمراجعين من قبل عميد إلكلية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض , يوم الثلاثاء من كل إسبوع لطرح مشاكلهم وإستفساراتهم  . .والبحث عن الحلول المناسبة لها 

مجلس كلية طب الأسنان يعقد جلسته الإستثنائية

أخبار الكلية   ,  

عقد مجلس كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية ,الثلاثاء 18/9/2018,برئاسة عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض ,جلسته الأستثنائية وبحضور كافة أعضاءه . ناقش المجلس نتائج إمتحانات الدور الثاني وللمراحل كافة ونسب النجاح ,متمنين النجاح والموفقية للجميع 

الإجتماع الأول للجنة العلمية في طب الأسنان

أخبار الكلية   ,  

عقدت اليوم الأحد 16/9/2018,اللجنة العلمية في كليتنا إجتماعها الأول برئاسة عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض ,وبحضور كافة أعضاءه. من أهم ماتضمنه الإجتماع مناقشة الإستعدادات لتخريج الدفعة الأولى من طلبة الكلية,بالإضافة إلى مناقشة الخطة البحثية ,وكافة المتعلقات العلمية من تهيأة العيادات والمختبرات وكذلك الكادر التدريسي المتخصص لكل مادة ,ومفردات المنهج ونسب تغيير المحاضرات لكل تدريسي .

عميد طب الأسنان تشارك في إجتماع عمداء المجموعة الطبية

أخبار الكلية   ,  

شاركت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية ،الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض ،الخميس ١٣/٩/٢٠١٨،في إجتماع عمداء كليات المجموعة الطبية برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرزاق العيسى. وتضمن الإجتماع تحديد الخطة السنوية للطلبة الجدد وحسب الطاقة الإستيعابية لكل كلية .

عميد طب الأسنان تجتمع بأعضاء لجنة عمل العيادات التعليمية

أخبار الكلية   ,  

إجتمعت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية ,الخميس 13/9/2018,الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض بأعضاء لجنة إنشاء العيادات التعليمية والمتمثلة  بالسيد معاون العميد للشؤون الإدارية م.م علي كريم ولجنة المشتريات في الكلية والجهة الهندسية المنفذة للمشروع . ويهدف الإجتماع, إلى متابعة سير عمل العيادات التعليمية للحصول على عيادات تكون بمستوى عالي من التجهيز والكفاءة .   وتضمن الإجتماع الذي ترأسه عميد الكلية دراسة نسبة الأعمال المنجزة في العيادة التعليمية ومواصفات الأجهزة الطبية التي سيتم إستخدامها في العيادة من حيث نوعيتها وكفاءتها,وكذلك تحديد موعد إفتتاح العيادة . وبدورها أكدت عميد الكلية ,بعد إكمال مدة عمل العيادة تخصيص فترة زمنية لتدريب الكادر الفني على الأجهزة الطبية وكيفية المحافظة عليها.

مجلس كلية طب الأسنان يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي 2018/2109

أخبار الكلية   ,  

عقد مجلس كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية ,الأربعاء 9/5/2018 ,جلسته الأولى للعام الدراسي 2018/2019 , وبحضور كافة أعضاءه. وتناول المجلس مناقشة أهم الإستعدادات لإستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد من الناحيتين العلمية والخدمية .   ووجهت عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض بضرورة متابعة سير العملية التدريسية ومتابعة الطلبة والعمل الدؤوب والتركيز على معايير الجودة وذلك للارتقاء بكل السبل التي تؤدي الى تمييز الكلية بمستواها للاداء الجامعي . كما وأكدت عميد الكلية على مجموعة من الامور منها العلمية والطلابية المدرجة ضمن جدول أعماله وإتخاذ كافة التوصيات والقرارات اللازمة

عميد طب الأسنان تتفقد العمل بمشروع العيادات التعليمية

أخبار الكلية   ,  

تفقدت عميد كلية طب الاسنان في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض ,الثلاثاء 4/9/2018,العمل بمشروع العيادات التعليمية لطلبة المرحلة الخامسة ,حيث وجهت بالإسراع بالعمل لتكون العيادات جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد ,كما وأبدت ملاحظاتها حول بعض الأمور الفنية لتكون العيادة بمستوى عالي من الكفاءة والجودة .

بدء الإمتحانات النهائية للدور الثاني في كلية طب الأسنان

أخبار الكلية   ,  

بدأت كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية ,الأحد 2/9/2018,الإمتحانات النظرية والعملية النهائية للدور الثاني لطلبة الكلية ولكافة المراحل, للعام الدراسي 2017/2018. وتفقدت عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض إداء سير الإمتحانات , حيث تجولت في القاعات الإمتحانية وإطلعت على نماذج  الاسئلة الامتحانية  مستفسرة من الطلبة عن طبيعة الأسئلة والأجواء المتوفرة للإمتحانات بجوانبها كافة, لتحقيق أعلى درجات الراحة والإنتظام في أداء سير العملية الإمتحانية  . كما وأبدىت عميد الكلية, إرتياحآ إتجاه إلتزام طلبة الكلية بالزي الموحد وبالتعليمات الإمتحانية متمنية لهم النجاح والتفوق .

إكتمال التدريب الصيفي في طب الأسنان

أخبار الكلية   ,  

أكمل طلبة كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية, الخميس 30/8/2018,العمل بالتدريب الصيفي لطلبة المرحلة الخامسة والذي تضمن شرحآ عمليآ ونظريآ من قبل الأساتذة المختصين لبعض التطبيقات العلمية الجديدة تمهيدآ لدراستها في المرحلة الخامسة . ويهدف التدريب إلى إطلاع الطلبة على بعض الحالات التي سوف يتم إستقبالها لغرض العلاج في المرحلة الخامسة والتدريب عليها . ومن الجدير ذكره التزام الطلبة بالدوام والتعليمات أثناء فترة التدريب الصيفي ,متمنين لهم الموفقية والنجاح 

تأهيل وصيانة مختبرات وقاعات طب الأسنان

أخبار الكلية   ,  

بدأت كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية حملة تأهيل وصيانة المختبرات والقاعات الدراسية في الكلية خلال العطلة الصيفية إستعدادآ لإستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد ,وتوفير أهم المستلزمات والمواد وباحدث التقنيات ,لرفع المستوى العلمي للطلبة وتخريج أطباء أسنان كفوئين .

اعلان-  امتحانات الدور الثاني لطلبة كلية طب الأسنان

أخبار الكلية   ,  

تعلن كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية عن بدء إمتحانات الدور الثاني لطلبة الكلية ولجميع المراحل الأحد المصادف 2/9 ،وكما مبين في الجدول أدناه  ملاحظة * علمآ أن الإمتحان الذي يحتوي على مادة العملي يكون في نفس يوم مادة النظري  

تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك

أخبار الكلية   ,  

يسرنا ويسعدنا ان نتقدم لكم بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى المبارك سائلين المولى العلي القدير ان يعيده علينا جميعاً بالخير والنجاح والتوفيق خدمة لعراقنا العزيز الاستاذ المساعد الدكتورة دنيا وديع الفياض عميد كلية طب الاسنان / الجامعة العراقية

البدء بإستكمال العمل بمشروع العيادات التعليمية الطبية في طب الأسنان

أخبار الكلية   ,  

بدأت كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية وبجهود حثيثة من الوزارة ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح الجبوري ومساعده للشؤون الإدارية  أ.م.د حسن فضالة التميمي ومساعده للشؤون العلمية  أ.م.د خميس عواد زيدان ,بإستكمال العمل بمشروع العيادات التعليمية الطبية  لطلبة المرحلة الخامسة للعام الدراسي 2018/2019,حيث باشر فريق العمل بالبناء والتجهيز بعد أن قام القسم الهندسي في رئاسة الجامعة بتهيئة البنية التحتية للعيادات التعليمية من حيث الأرضية وتجهيز الماء والمجاري وكل ماتحتاجه عيادة طب الأسنان لغرض أن يكون العمل متكامل للطالب والمريض ,والتي ستضم مختلف الإختصاصات في مجال طب الأسنان.   وبتوجيه من السيدة عميد الكلية أ.م.د دنيا وديع الفياض وبإشراف منها تم المباشرة بتنفيذ المشروع  ,وأشارت إلى أن العيادة سوف تستقبل المواطنين من داخل الكلية وخارجها لتقديم الخدمات العلاجية لهم , وكذلك تعليم وتدريب الطلبة ليتخرجوا أطباء أسنان بمستوى عالي من الكفاءة العلمية والنظرية خدمة لبلدنا العزيز

إعلان

أخبار الكلية   ,  

تعلن كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية عن بدء التدريب الصيفي في العيادات التعليمية لطلبة المرحلة الخامسة غدآ 1/8/2018 , ويكون موعد الدوام في العيادات التعليمية من الساعة (9)التاسعة صباحاً إلى الساعة (12) الثانية عشر ظهراً وحسب   الجدول أدناه .

طب الاسنان تحتضن الإجتماع الذي أقامه قسم الإعلام والعالاقات العامة في الجامعة

أخبار الكلية   ,  

أقام قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة العراقية،الأحد 8/7/2018, إجتماعاً لمسؤولي وموظفي شعب الاعلام في كليات الجامعة كافة ,وعلى رحاب قاعة بغداد في كلية طب الأسنان. وتضمن الإجتماع الذي ترأسه مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الأستاذ أوس عبد الجبار,مناقشة أهمية دعم الإعلام الجامعي لمواكبة الجامعات في المجال العلمي والثقافي، مشيراً إلى أن الإعلام الجامعي يمثل الواجهة الحقيقية التي يمكن من خلالها إطلاع المجتمع على ما تنجزه الجامعات من برامج ونشاطات وانجازات علمية وثقافية تنفع الطلبة والمجتمع. وهدف الإجتماع الذي حضرته السيدة عميد كلية طب الأسنان في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور دنيا وديع الفياض, إلى تطوير عمل الشعب الإعلامية في الجامعة وجعله في مراكز متقدمة مع نظيره من الجامعات الأخرى, وتطوير عمل البرامج التلفزيونية على القناة الجامعية وابراز النشاطات الخاصة بجميع كليات الجامعة . كما و طرح مدير اعلام الجامعة العراقية، عددا من المقترحات والآراء لادراجها ضمن التوصيات التي سيتم اعتمادها والتي من شأنها الارتقاء بالعمل الاعلامي الاكاديمي في قناة الجامعية الفضائية. وشهد الإجتماع تفاعلاً كبيراً بين الحضور, إذ جرى تبادل الخبرات والتجارب والأفكار، فضلا عن تحديد بعض المعوقات الفنية ووضع الحلول المناسبة لها. واكد الأستاذ أوس عبد الجبار على ضرورة العمل كفريق واحد من أجل إنجاح المسيرة الإعلامية ,مشيداً بالجهود التي بذلها الفريق الإعلامي خلال السنة الدراسية الماضية داعياً إلى المزيد من العطاء والتقدم خدمة لجامعتنا ومجتمعنا .

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل