اقام قسم علوم القرآن في كلية الآداب الجامعة العراقية  ورشة عمل بعنوان (اثر التقنيات المعاصرة في تطوير الدراسات القرآنية ) برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور مروان صباح ياسين رئيس قسم علوم القرآن  .

وتضمنت الورشة عدة بحوث واوراق العمل حيث شارك الاستاذ الدكتور عمار عبد الكريم بورقة عمل بعنوان ( عرض البرنامج : الجامع التاريخي لكتب التفسير ) وشارك الاستاذ عبد القادر محسن ببحث عنوانه ( التقنيات المعاصرة بالدراسات القرآنية : نشأتها واهميتها وانموذجات ) , اما الدكتور اسماعيل مخلف فقدم ورقة بعنوان ( التقنيات المعاصرة في الدراسات القرآنية ما لها وما عليها) ثم شارك الاستاذ المساعد الدكتور احمد خضير بعرض تقديمي حول ( اثر التقنيات المعاصرة في تطوير الدراسات القرآنية الاعجاز العلمي انموذجا ) ثم قدم الاستاذ المساعد الدكتور احمد محي الدين ورقة بعنوان (استخدام البرامج الالكترونية في تدريس مادة احكام التلاوة ).

وهدفت الورشة بمناقشة المقترحات العلمية لإنتاج عددا من التوصيات العملية لتطوير تدريس المواد العلمية في القسم والاستفادة من التقنيات والبرمجيات الحديثة في تطوير المسار العلمي .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل