شارك عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي في المؤتمر الخامس لمنتدى السلم في المجتمعات المسلمة الذي انعقد في ابو ظبي تحت شعار ( نحو حلف الفضول : فرصة للسلم العالمي ) للمدة من الخامس من الشهر كانون الثاني ولغاية السابع منه .

وقال العميد: ان المشاركة جاءت تلبية لدعوه من اللجنة العالمية في منتدى السلم للمجتمعات الاسلامية, وقد شارك في هذا المؤتمر اكثر من (800) شخصية دينية وعالمية واكاديمية يمثلون اكثر من مئة دولة .

واضاف ان المؤتمر عقد اكثر من (30) جلسة وورشة الغاية منها اشاعة روح التسامح والمحبة واحترام الرأي والرأي الاخر ونبذ الكراهية والعداء .

واختم العميد حديثه بالقول: ان المجتمعين اجمعو على ضرورة تأسيس حلف فضول جديد يستوحي من  قيمية ومبادئه من حلف الفضول الذي اقرته بعض بطون قريش في العصر الجاهلي لتعزيز السلم المجتمعي في المجتمعات المسلمة اولا والمجتمعات العالمية ثانيا

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل