شارك عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي في المؤتمرالعراقي للدراسات التاريخية العاشر في جامعة ويسيدا التي اقيمت في اليابان تحت شعار (دراسة مقارنة بين نظام التعليم الياباني والعراقي) .
وبين عميد الآداب ان مشاركته تضمنت بحثه الموسوم ( موارد التاريخ الاسلامي في مشروع تطوير وتحديث مناهج التاريخ الاسلامي في الجامعات العراقية / دراسة تحليلية ) . 
واكدانالبحث يركز على محورين الاول: تنقيه مناهج التاريخ الاسلامي في اقسام التاريخ من كل المصطلحات المؤولجة التي سعى النظام السياسي السابق الى تبنيها خدمة لمشروعه السياسي اما المحور الثاني : ركز على القيم والمحبة والتسامح واحترام الاخر التي اكد عليها الدستور العراقي الجديد لسنة 2008 .


وقال ان هذه المشاركة هي الثانية للمؤتمر العراقي الاكاديمي الذي انعقد في جامعة شيبا في عام 2016 .
كما شهد المؤتمر ورش عمل وندوات متعددة مع مراكز بحثية في الجامعات اليابانية .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل