برعاية رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين وبأشراف عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي اقام قسم اللغة العربية في كلية الآداب الجامعة العراقية بالتعاون مع لجنة ازالة معوقات البحث العلمي في الجامعات يوم الثلاثاء 27/11/2018 ورشة عمل بعنوان (معوقات البحث العلمي في الجامعات). 


ابتدأت الورشة بتلاوة مباركة لايات من الذكر الحكيم للأستاذ المساعد الدكتور عباس حميد سلطان .
وبين رئيس لجنة ازالة معوقات البحث العلمي في الجامعات الاستاذ الدكتور احمد ياسين اهداف اللجنة , واستعرض نشاطاتها , مؤكدا دور الجامعات المهم بوصفها صرحا اكاديميا تربويا علميا مستقلا ينأى عن أي عمل سياسي وحزب لا يخدم العمل التربوي , ولايهدف بالارتقاء بالمستوى العلمي للطالب . 


والقى الاستاذ الدكتور جبير صالح حمادي والاستاذ الدكتور شاكر محمود السعدي ورقة العمل التي اعدت في هذه الورشة . 
وقد حضر هذه الورشة اساتذة قسم اللغة العربية , الى جانب اساتذة اخرين من كليات الجامعة العراقية , وكذلك طلبة الدراسات العليا في كلية الآداب .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل