شارك الاستاذ المساعد الدكتورعمار مرضي علاوي التدريسي في قسم التاريخ بكلية الآداب الجامعة العراقية يوم الخميس 1/11/2018في مناقشة اطروحة الدكتوراه لطالب الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة الأنبار(محمد رشيد أحمد).

واوضح الدكتور عمار مرضي ان الاطروحة وسمت بعنوان (الأسر العلمية في الأندلس ودورهم السياسي والإداري والفكري حتى نهاية القرن الخامس الهجري) .

وتضمنت الأطروحة أربعة فصول تطرق الفصل الاول إلى جغرافية الأندلس وعملية الفتح الإسلامي والفصل الثاني ظهور الأسر العلمية في الأندلس والتعريف بهم الفصل الثالث الأثر السياسي والإداري للأسر العلمية والفصل الرابع الأثر العلمي للأسر.

وقد حصل الطالب على درجة جيد جدا .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل