استضافت كلية الآداب في الجامعة العراقية يوم الثلاثاء 12/6/2018 وعبر ( اسكايب ) اللقاء الحواري الثاني مع ممثل التصنيف العالمي الروسي ( RuR ) السيد اولجيف .

وحضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان وعميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي وعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور محمد هليل الكعبي وعميد كلية التربية بنات الاستاذ المساعد الدكتور قتيبة عباس حمد .

كما حضره معاونا عميد الاداب للشؤون العلمية أ.د. مثنى نعيم حمادي والشؤون الادارية أ.د. عباس عبيد كزار .

وادار اللقاء الحواري م.د. فرقد طالب نجم مدير قسم البعثات في الجامعة العراقية الى جانب أ.م.د. حميد علي الملا مدير قسم ضمان الجودة في الجامعة و م.د. معاد كمال رشيد التدريسي في كلية التربية بنات حيث تم مناقشة آلية دخول جامعتنا في التصنيف العالمي ( RuR ) من خلال التركيز على النقاط الاتية :

الباحث الزائر*
الدخل المالي*
السمعة الاكاديمية*
التبادل الثقافي*
التدريب
*

  يذكر ان هذا اللقاء هو الثاني الذي تجريه الجامعة العراقية بعد ان احتضنت كلية تربية بنات اللقاء الحواري الاول عبر ( اسكايب ) وذلك في اطار سعي الجامعة العراقية وعملها الدؤوب للدخول في التصانيف العالمية ( Qs, RuR , The,sir ) .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل