نشر التدريسي في قسم اللغة العربية بكلية الآداب الجامعة العراقية أ.م. د صفاء الدين أحمد فاضلبحثه في مجلة (حوليات التراث) الدولية المحكمة التي تصدر عن جامعة مستغانم / الجزائر. في العدد 17 لعام2017 والموسوم بـ (بنائية الأطلال ودلالتها الرمزية والايحائية 2017الوصف: C:\Users\يوسف ابراهيم\Desktop\Captureل.JPG

وبين الملخص الذي تقدم به الدكتور صفاء الدين ان الوقفة الطلية كانت الوقفة الجمالية في القصيدة الجاهلية والتي يشترك فيها الشعراء كافة في العصر الجاهلي لأهميتها الدلالية اذ ان وقوف الشاعرعلى الاطلال والديار الدارسة يمثل بحد ذاته وقوفه على اعتاب القصيدة وهي خشبة الصلب التي يحملها الشعر على عاتقه.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل