برعاية السيد عميد كلية الطب في الجامعة العراقية أ.م.د جمال خليل ابراهيم نظم فرع طب النسائية والتوليد بالتنسيق مع أ.م.د اخلاص علي حسين رئيس فرع الفسلجة يوم عملي عن طب الجنين بالتعاون مع الجمعية العربية لطب الجنين في قاعة الكندي بالكلية الطب .

ألقى الدكتور شادي عبد الستار سليم استشاري النسائية والتوليد والحقن المجهري وزميل في جامعة اَيان دونالد ورئيس الجمعية العربية لطب الجنين محاضرات قيمة عن العقم واسبابه واحدث طرق للتشخيصيه العلاج كما قدم محاضرة عن الدوبلار للجنين واهميته في التشخيص .

وكذلك القى الدكتور مصطفى المحمصاني استشاري نسائية وتوليد واخصائي جراحة مناظير عن دور المنظار البطني في علاج تكيسات المبيض .

وقالت الدكتوره اخلاص ان الكلية قد وجهت الدعوة لعدد من كليات الطب في بغداد وعد من الاخصائيين في مستشفى النعمان التعليمي لحضور هذا اليوم العملي.

وجرت خلال المحاضرة مناقشات مستفيضه حول الموضوع من قبل الاطباء المشاركين .

وجدير بالذكر الدور الذي قامت به الشركة المتحده للاجهزة الطبية والسونار بتنظيم هذا العمل ومشاركتهم الفاعلة لانجاحه .

وفي ختام اليوم العملي تقدمت عمادة كلية الطب بالشكر والتقديرلكل الحضوروقدم السيد العميد شهادات تقديرية لكل من الدكتورشادي والدكتور مصطفى المحمصاني .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل