تأسست كلية طب ابن سينا الجامعة العراقية عام 2011 بعد استحصال الموافقات الاصولية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وافتتحت الكلية ابوابها للعام الدراسي 2011- 2012 . وان مدة الدراسة (6) سنوات شأنها شأن كليات الطب العراقية الاخرى يمنح المتخرج منها شهادة البكلوريوس في الطب والجراحة العامة .

ويتم القبول فيها عن طريق دائرة القبول المركزي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقد بلغ عدد طلاب المقبولين في 2011-2012 (67) طالب وطالبة . واما الطلبة الذين تم قبولهم عام 2012-2013 فقد بلغ (75) طالب وطالبة من مختلف المحافظات العراقية . وتم تغير اسم الكلية الى طب الجامعة العراقية في عام 2014 .

الجدير بالذكر ان افتتاح هذه الكلية يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعة العراقية في التوسع بافتتاح كلية جديدة في مختلف العلوم الانسانية والعلمية .

مقطع فديو نبذة عن الكلية .. كلية الطب 



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل