نظمت ادارة الاقسام الداخلية في الجامعة العراقية محاضرة لطالبات قسم البنات حملت عنوان ( دور القانون في معالجة الازمات) .

قال مدير الاقسامالداخلية حذيفة ضياء ان "هذه الندوة التي تم تنظيمها تاتي ايمانا منا بان القانون يمكن ان يلعب دورامهما في معالجة الازمات التي قد نمر بها نتيجة لظروف معينة نمر بها وعلى جميع الاصعدة في البلد لذلك فان القانون يمكن ان يلعب دورا مهما في هذا المضمار".

واضاف و"نحن انطلاقا من ذلك سعينا ان نوفر لطالبات الاقسام هذه الفرصة للاستزادة من الثقافة القانونية او اكتسابها بشكل يؤدي الى تحقيق الهدف المنشود وهو مواجهة الازمات ومعرفة كيفية معالجتها قانونيا".

والقى معاون عميد كلية القانون للشؤون العلمية الدكتور حسين جبر محاضرة استهلها بتعريف مفهوم الازمة ومراحلها واسبابها وكيفية تناول القانون لها والتشريعات القانونية التي تتعلق بالازمات وجوانب القوة والضعف في هذه التشريعات ومدى مواكبتها للمستجدات".

وتلت المحاضرة محاضرة اخرى القتها الدكتورة اكرام هادي من كلية القانون الجامعة العراقية بينت خلالها للطالبات اسباب الازمات وطرق معالجتها وانواعها "

واستعرضت خلال المحاضرة امثلة لازمات محلية واقليمية وكيف تمت معالجتها قانونيا " مشيرة الى اهم الازمات الواقعية الحالية التي نعيشها اليوم وكيفية تناول التشريعات لها وانسجام هذه التشريعات مع حجم هذه الازمات وكيف يتم تطوير هذه التشريعات لتلائم ما قد يستجد في المستقبل تلافيا للإخفاق".




| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل