نظمت الاقسام الداخلية في الجامعة العراقية ندوة شعرية لطالبات قسم البنات، تغنت بحب الوطن ونبذ العنف والطائفية والدعوة الى الفضيلة.

وقال مدير الاقسام الداخلية حذيفة ضياء، ان " الندوة الشعرية تأتي ضمن سعي ادارة الاقسام للتخفيف عن الطالبات، وتحفيزا لهن لإظهار المهارات والمواهب الشعرية، بشكل ينسجم ويتناغم مع الجانب العلمي".

بدورها، أكدت المشرفة على الندوة رشا كاظم، ان "الاشعار التي القيت في الندوة ضمت مواضيع متنوعة، جسدت رؤية واحساس الطالبات في وصفهن للواقع، باسلوب بسيط وهادف"، مشيرة الى ان "الاشعار دعت الى الفضيلة والعفة، وركزت على حب الوطن ونبذ العنف، والطائفية".

وأضافت ان "هذا النشاط هدفه تنمية القدرة الشعرية للطالبات، وابراز المواهب التي تتمتع بها طالبات القسم الداخلي في الجامعة العراقية وتعزيزا للتآخي ولخلق جو المنافسة بما يشكل دافعا للاجتهاد في الدراسة وبالتالي التفوق والنجاح".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل