شاركت الجامعة العراقية في حفل افتتاح جامعة العميد التابعة لهيئة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة، وسط أجواء تضج بالبهجة وتلوح للبلاد بأمل قادم ومستقبل زاهر.

ومثل الجامعة وفد ترأسه عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي، بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي (دام عزه) ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبدالرزاق العيسى، وبمشاركة ممثلين عن الحكومة المحلية في محافظة كربلاء وعدد من المسؤولين والشخصيات الدينية والاكاديمية والثقافية والإعلامية، فضلاً عن وفود مثلت العتبات المقدسة في العراق.

وأعرب ممثل الجامعة العراقية، عن التهاني والتبريكات للمتولي الشرعي للعتبة العباسية وللأمين العتبة ولرئيس جامعة العميد ومنتسبيها، متمنيا لهم النجاح والتوفيق، مبديا استعداد الجامعة لتقديم الدعم والتعاون العلمي مع جامعة العميد، كونها الرائدة في المجال الطبي.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل