شكلت الامانة العامة للمكتبة المركزية بالجامعة العراقية، "لجنة أصدقاء المكتبة" في الاجتماع الذي ترأسته بشرى خالد محمد الأمين العام للمكتبة المركزية، والذي ضم الكوادر العاملة في المكتبة.

وطرحت امين المكتبة، مجموعة من التوجيهات التي من شأنها تعزز عمل المكتبة المركزية، منها تأسيس لجنة أصدقاء المكتبة والتي تتألف من منتسبي المكتبة واساتذة وموظفين، على ان يكون لديهم دراية في العمل المكتبي.

وتتركز اهداف اللجنة في دعم المكتبة المركزية والتنسيق مع مرافق الجامعة لتهيئة قاعدة جماهيرية، فضلا على انها داعم لعمل المكتبة المركزية ومفاصلها.

ووجهت أمين المكتبة، بضرورة الالتزام بالتوقيتات والضوابط والتعليمات الصادرة من رئاسة الجامعة، فيما دعت الى تطوير العمل الرقمي في المكتبة وتحويل الكتب والرسائل من الصيغة الورقية الى الرقمية.

وأكدت، ضرورة اسناد المكتبة بالكوادر المتخصصة في المجال المكتبي، داعية الموظفين الى فهم عملية تقييم الموظفين فهما حقيقيا، اذ ان هذا العام سيشهد الية جديدة لتقييم الموظفين تعتمد على جهد الموظف وما يقدمه بعيدا عن المجاملات والمحسوبية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل