أقام مركز البحوث والدراسات الاسلامية في الجامعة العراقية، بالتعاون مركز التعليم والتطوير المستمر، ورشة عمل بعنوان "اساسيات التعايش السلمي"، بمشاركة عدد من منتسبي واساتذة الجامعة.

وتضمنت الورشة شرحا تفصيليا لموضوع التعايش والتسامح واهميته في المجتمع، وكيفية تحقيق التعايش بالتسامح وابرز الاثار الايجابية التي يمكن ان تتحقق.

وخرجت الورشة بعدد من القواعد والضوابط بشأن الادوات والوسائل التي تحقق التعايش والتسامح والذي من شأنه يصب في خدمة المجتمع والارتقاء به وتعزيز التواصل بين جميع اطياف المجتمع.

جدير بالذكر ان فريق التعايش السلمي في الجامعة يضم كل من الاساتذة (ايسر خليل ابراهيم، عمران سلطان كلاوي، عبد الخالق هشام، هناء كاظم حبيب، بشرى رحومي".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل