نظمت الامانة العامة للمكتبة المركزية في الجامعة العراقية، دورات تدريبية لتطوير قدرات منتسبيها وإمكانياتهم الذاتية بالاعتماد على انفسهم وحاجتهم لاكتساب بعض المعلومات والمهارات لما يحتاجونه في عملهم أو يرتبط بطموحاتهم.

وسعت المكتبة المركزية منذ البداية الى وضع برنامج لتطوير قدرات المكتبيين في الكليات من خلال برامج تدريبية مشتركة وضعتها شعبة التدريب، اذ نظمت دورة تدريبية لمنتسبي كلية هندسة البراميجيات والشبكات للفترة من 29-10 ولغاية 2-11-2017 في الامانة العامة للمكتبة المركزية.

وتضمنت الدورة جانبين النظري والعملي، ففي الجانب النظري تلقى المشاركون شرحا عن التزويد والفهرسة والتصنيف في شعبة الإجراءات الفنية، اذ أفاد سعدي هادي زيدان مسؤول الشعبة بأن المشاركين في الدورة تلقوا دروسا نظرية أهلتهم أن يكونوا قادرين للعمل في مكتباتهم.

وأشار ظافر محمود محمد مسؤول شعبة التدريب، الى أن المشاركين في الدورة تلقوا دروسا وتدريبات في مجال الأنظمة والتحويل الرقمي للرسائل والاطاريح من الصيغة الورقية إلى الصيغة الالكترونية.

بدوره، ذكر مصطفى احمد شهاب مسؤول شعبة خدمات المستفيدين، إن المشاركين تلقوا دروسا في كيفية إعادة وترتيب المصادر وفق نظام دوي العشري، إضافة إلى كيفية التعامل مع المستفيدين.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل