أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توضيحا بشأن دراسة التخصصات الانسانية خارج العراق.

وقالت الوزارة، انه حرصا على تحفيز بيئة البحث العلمي في التخصصات الانسانية ورفعا للحيف الذي طالها جراء ايقاف الدراسة خارج العراق منذ عام 2013 بسبب الازمة المالية، اطلقت وزارة التعليم العالي المجال مرة اخرى لهذه التخصصات التي ترتكز اليها صناعة الثقافة وتشكيل الوعي والمعرفة.

وأكدت الوزارة، أنها لا تتعامل مع تلك التخصصات برؤية جزئية بل تنظر الى تلك العلوم باهتمام بالغ لانها كانت في صدارة المناهج التي تم تحديثها في الجامعات.

واستنادا الى هذه الرؤية الاولية فإن مؤشرات هذه التخصصات ستخضع للتقويم والمراجعة في ضوء برامج الابتعاث بأنواعها ( بعثة ، زمالات خاصة وعامة ) عند توفر تلك القنوات.

وذكرت الوزارة، انه على الراغبين بدراسة التخصصات غير الواردة في القائمة الصادرة من دائرة البعثات، التقديم للدراسة على النفقة الخاصة في حال توفر شروطها.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل