عقد مجلس الجامعة العراقية، الثلاثاء 31/ 10/ 2017، جلسته الثانية للعام الدراسي 2017- 2018 برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين وحضور اعضاء المجلس (عمداء كليات الجامعة).

وناقش المجلس الترقيات العلمية لعدد من التدريسيين، وموضوع الطلبة المتغيبين عن الامتحانات النهائية للدور الثاني، اضافة الى مناقشة المقترح المقدم من لجنة عمداء العلوم الاسلامية بتغيير تسمية كلياتهم الى "كلية التربية الدينية للعلوم الاسلامية".

وبحث المجلس مقترح فصل دراسة الماجستير في قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات الى فرعي "تخصص لغة، تخصص ادب"، فضلا عن عن تغيير تسمية قسم الفقه الى قسم الشريعة.

واصدر رئيس الجامعة خلال الجلسة عددا من التوجيهات والتوصيات، ابرزها ضرورة تنمية القدرات العلمية والتربوية للتدريسيين في كليات الجامعة كافة من خلال حثهم على المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تقام داخل الجامعة وخارجها.

ووجه بضرورة الاهتمام بالطلبة والاستماع الى مطالبهم والاسراع في حل المشاكل والمعوقات التي قد تعترض مسيرتهم العلمية، وضرورة عقد لقاءات دورية مباشرة معهم، فضلا عن تهيئة الاقسام الداخلية وبما يتلائم مع متطلبات واحتياجات الطالب الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتوعية الطلبة بأهمية الالتزام بالاخلاق والسلوك الحسن والزي المناسب للطالب وبما لا يتنافى مع تقاليد المجتمع.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل