نظمت الجامعة العراقية بالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ندوة بعنون (نظرة جديدة لتصنيف الجامعات).

والقى مدير عام دائرة البحث والتطوير الدكتور غسان حميد عبد المجيد، محاضرة تناول فيها أهمية التصنيف العالمي للجامعات وضرورة وصول الجامعات العراقية الى مراتب متقدمة في التصنيف من خلال وضع خطط علمية مدروسة.

وأشار الى الحاجة لنظرة مختلفة للتصنيف، وأهمية السعي لتقديم البحوث الرصينة ومواكبة التطورات الحاصلة في مجال جودة التعليم العالي.

وجرى خلال الندوة، عرض بيانات الجامعة العراقية التي سجلتها دائرة البحث والتطوير، اذ تم عرض اسماء بعض التدريسيين الذين ساهموا من خلال بحوثهم برفع تصنيف الجامعة الى مراتب متقدمة.

ووجه رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين في ختام الندوة، شكره وتقديره لجميع الباحثين الذي وردت اسماؤهم وبحوثهم لرفع تقييم الجامعة العراقية، فيما دعا جميع الاساتذة و التدريسيين الى بذل المزيد من العطاء للارتقاء بالواقع العلمي للجامعة خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.

وحضر الندوة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام والتدريسيين.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل