أقامت الجامعة العراقية ممثلة بكلياتها في مجمع سبع ابكار وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في قاطع الرصافة، ممارسة ميدانية لاجراءات وتدابير الدفاع المدني داخل المؤسسات التعليمية.

وأوضح مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني العامة النقيب حسام حمدان، ان "فريقي البحث والانقاذ العراقي ومعالجة القنابل غير المنفلقة شاركا في هذه الممارسة التي تهدف الى التوعية بالإجراءات والتدابير الواجب اتخاذها في المؤسسات التعليمية في حالة حصول اي طارئ وتأمين سرعة التدخل من قبل فرق الدفاع المدني من الاطفاء والانقاذ والاسعافات الاولية والمعالجة".

وجرت الممارسة بزج فرق الحماية الذاتية في كليات مجمع سبع ابكار ولاسيما كلية الآداب، لزيادة القدرات والقابليات لهذه الفرق ومن ثم توعية طلبتنا بمفاهيم واهداف ومهام الدفاع المدني وجهوده الاستثنائية في حماية المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والتي تعد ثروة وطنية لبلدنا العزيز.

وحضر الفعالية التي جرت صباح الاثنين 23 /10 /2017، رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين ومساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان وعمداء الآداب والهندسة والعلوم الاسلامية, فضلا عن مدير الدفاع المدني في الرصافة العميد اكرم سلمان وعدد من ضباط ومنتسبي المديرية، بمشاركة منتسبي كلية الآداب التي اتخذت انموذجا وموقعا لتطبيق الممارسة.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل