استقبل رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين بحضور مساعديه للشؤون الادارية والعلمية، الثلاثاء 17/ 10/ 2017، القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري.

وأعرب رئيس الجامعة خلال اللقاء، عن امتنان المؤسسات التعليمية كافة للبطولات التي سطرتها القوات الأمنية، مثمناً تلك الصولات التي اثمرت عن إستعادة الاراضي التي سيطر عليها الارهاب في مناطق متعددة من العراق الأشم وبالتعاون جنبا الى جنب مع القوات المسلحة البطلة والجهات الساندة لها وما رافق ذلك من تقديم تضحيات ودماء زكية وجرحى من اجل الهدف الاسمى.

من جهته، أشاد القيادي في الحشد الشعبي بالدور الذي اضطلعت به المؤسسات التعليمية والجامعات بشكل عام والجامعة العراقية على وجه الخصوص من دور مهم في رفع الحالة المعنوية للمقاتلين وشحذ هممهم وتنظيم الوقفات التضامنية ما يدل على عمق التلاحم بين ابناء الشعب بمختلف اطيافه.

وأثنى النوري، على حسن الاستقبال والتوديع وهو ما جبلت عليه الجامعة كونها صرحاً علمياً ومعرفياً مشهوداً لها بين الجامعات المناظرة الاخرى.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل