عقد مجلس الجامعة العراقية، الخميس 27/ 10/ 2016، جلسته الثانية للعام الدراسي 2016- 2017، برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي صالح حسين وحضور كامل أعضائه، لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله.

وناقش المجلس توصية مجلس كلية القانون والعلوم السياسية الخاصة بإستحداث دراسة الماجستير في قسم العلوم السياسية للعام الدراسي 2017- 2018، فضلاً عن دمج موضوع الاختصاصين (الصحافة والصحافة الإذاعية والتلفزيونية) بإختصاص واحد تحت عنوان (إعلام) في كلية الإعلام.

وأكد رئيس الجامعة خلال ترؤسه الجلسة الثانية للعام الدراسي الجديد "ضرورة أن تكون الجامعة حاضنة لإشاعة روح التسامح والتآخي ونبذ الطائفية بكل أشكالها والتأكيد على فكرة الوطن الواحد إذ أن الجامعة لكل العراقيين من دون إستثناء".

وشدد على "الالتزام بتوجيهات الوزارة وقانون الخدمة الجامعية وتنمية القدرات العلمية والتربوية لأساتذة الجامعة ورفع المستوى العلمي من خلال كتابة البحوث المعنية بالقضايا المعاصرة، وإشراكهم في المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تقام داخل الجامعة وخارجها، فضلا عن تفعيل الإرشاد التربوي وبناء علاقات ودية أبوية بين الأستاذ والطالب وترسيخ المنهج العلمي والالتزام بالقيم والأخلاق الحميدة والمحافظة على المظهر اللائق للطالب الجامعي".

وبين رئيس الجامعة، انه "لا بد من إشراك جميع موظفي الجامعة بدورات تدريبية وتطبيقية لتنمية المهارات والقدرات الإدارية، وضرورة اجتيازهم لهذه الدورات لأغراض العلاوة والترفيع السنوية".

وأشار الى "ضرورة المتابعة الجادة لموضوع إلتزام الطلبة بالدوام الرسمي منذ اليوم الأول للعام الدراسي على وفق التقويم الجامعي وتوجيه رؤساء الأقسام بتطبيق التعليمات المعتمدة بشأن الغيابات ومتابعة دوام أعضاء الهيئة التدريسية ومطالبتهم بوضع جداولهم التدريسية على أبواب غرفهم إضافة إلى وضع المفردات الدراسية على موقع الجامعة الالكتروني وتوزيعها في ورقة مطبوعة بين الطلبة".

ودعا رئيس الجامعة، الى "حث جميع منتسبي الجامعة للالتزام بالدوام الرسمي وإنجاز واجباتهم دون تأخير، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب في تنفيذ الواجبات بصورة دقيقة لديمومة العمل الجامعي"، لافتا إلى أن "نجاح أي مؤسسة انما يعتمد بالدرجة الأساس على نجاح وتعاون جميع المنتسبين وعدم إهمال دورهم في ديمومة العمل على نحو الأمثل".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل