أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، قبول 121 ألفا و285 طالبا وطالبة في الجامعات للسنة الدراسية 2016 /2017.

وقال وزير التعليم في مؤتمر إعلان نتائج القبول، انه تم قبول 116 ألفا و696 طالبا وطالبة في الكليات والمعاهد ضمن قناة القبول المركزي، و2331 طالبا ضمن قناة القبول المباشر، فيما تم قبول 2258 ضمن قناة قبول ذوي الشهداء، مشيرا الى ان عدد الطلبة المقبولين من خريجي الفرع العلمي بلغ 65016 طالبا وطالبة، فيما كان عدد المقبولين من خريجي الفرع الأدبي 51678 طالبا وطالبة.

وأضاف ان عدد الطلبة المقبولين ضمن قناة القبول المركزي في المجموعة الطبية بلغ 4771 طالبا وطالبة، فضلا عن قبول 388 طالبا في قناة ذوي الشهداء ليصبح عدد الطلبة المقبولين في المجموعة الطبية 5289 طالبا، لافتا الى ان عدد الطلبة المقبولين في الجامعات التقنية بلغ 32163 طالبا وطالبة بواقع 28362 طالبا وطالبة في المعاهد، فيما كان عدد المقبولين في الكليات التقنية 3801.

وأكد وزير التعليم، ان على الطلبة الذين تبلغ معدلاتهم 75% فأكثر وقبلوا في المعاهد فبإمكانهم تعديل الترشيح بما يؤهلهم معدلهم عبر استمارة الالكترونية ستخصص لهذا الغرض في البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة, مبينا ان على الطلبة الذين لم يظهر لديهم قبول بسبب عدم كفاية خيراتهم وبالغ عددهم 1934 طالبا سيكون عليهم التقديم الالكتروني مرة أخرى لما تؤهلهم معدلاتهم في الأيام المقبلة.

ودعا العيسى, الطلبة إلى المباشرة في التسجيل ومراجعة الكليات والمعاهد التي تم قبولهم فيها وسيتم اعتماد قوائم القبول المركزي المنشورة في البوابة الالكترونية في دائرة الدارسات والتخطيط والمتابعة بالوزارة من اجل الإسراع لإتمام إجراءات التسجيل، موضحا ان الطلبة الراغبين بتقديم الاعتراض على قبولهم بإمكانهم التقديم عبر استمارة الكترونية مخصص لهذا الغرض في البوابة الالكترونية بعد تسجيل الطالب في الكلية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل