شارك مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة بالجامعة العراقية اوس عبدالجبار ومسؤول موقع الجامعة الالكتروني زيد وائل في اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبدالرزاق العيسى مع مسؤولي الاعلام في الجامعات.

وأكد وزير التعليم العالي، خلال الاجتماع، ضرورة دعم الاعلام الجامعي في مواكبة مهمة الجامعات في المجال العلمي والثقافي، مشيرا الى ان نافذة الاعلام الجامعي يمثل الواجهة الحقيقية التي يمكن من خلالها اطلاع المجتمع بشكل عام والمجتمع الاكاديمي بشكل خاص على ما تنجزه الجامعات من برامج ونشاطات وانجازات علمية وثقافية تسهم في حل المشكلات التي قد تواجه المجتمع.

وشدد على ضرورة ان يتخذ الاعلام الجامعي مسارات مهمة في صياغة راي عام في المجتمع الطلابي عبر التعاطي الإيجابي مع المؤسسة الاكاديمية، لافتا الى ان وزارة التعليم العالي تحرص على توفير كل المستلزمات الضرورية لانجاح مهام المكاتب الاعلامية في الجامعات.

بدوره، بين وكيل الوزارة للشوؤن الادارية الدكتور محمد السراج، ان الاعلام الجامعي هو احد الركائز الاساسية في الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعليم العالي، مشيدا بالجهود التي يبذلها العاملون في المكاتب الاعلامية في ابراز الانجازات التي تحققها الجامعات.

من جانبه، طرح مدير اعلام الجامعة العراقية، عددا من المقترحات والآراء لادراجها ضمن التوصيات التي سيتم اعتمادها والتي من شأنها الارتقاء بالعمل الاعلامي الاكاديمي في قناة الجامعية الفضائية وموقع الجامعة الالكتروني.




| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل