احتضنت كلية العلوم الاسلامية في الجامعة العراقية، الاثنين 17/10/2017 بطولة كرة تنس الطاولة لمنافسات الفردي للطلبة والطالبات في مجمع سبع ابكار والتي اقامتها وحدة النشاطات الطلابية في الكلية بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية في رئاسة الجامعة.

وشاركت في البطولة تسع كليات في الجامعة، والتي شهدت منافسة واضحة بينهم للوصول إلى المراحل النهائية.

واسفرت نتائج البطولة لفرق الطالبات عن فوز الطالبة ( رقية ماجد ) من كلية التربية للبنات بالمركز الاول على الطالبة ( نبأ يعقوب ) من كلية الهندسة التي حصلت على المركز الثاني.

وبشأن بطولة الطلبة، اسفرت نتائجها عن فوز كلية الطب بالمركز الاول والتي شارك بها ثلاث طلبة، هم "كرم عبد الرضا، علي سلمان، عثمان بهاء الدين"، فيما جاءت كلية الهندسة بالمركز الثاني بمشاركة لاعبيها "طه يونس، منير اكرم، عبد محمد".

وعلى هامش البطولة، قال عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور محمد شاكر عبد الله، ان "الكلية تدعم وتشجع على المشاركات الطلابية في هكذا كرنفالات لتعزيز وتوطيد العلاقات الاجتماعية والثقافية والمعرفية بين الطلبة والكليات المشاركة".

وأشار الى ان "مثل هذه المسابقات هي مناسبة لتلاقي طلبة كليات الجامعة وتحدياً لجميع الصعاب التي يعاني منها بلدنا العزيز"، متمنياً "التوفيق والنجاح لجميع الكليات المشاركة في البطولة".

بدوره، أكد مدير قسم النشاطات الطلابية الدكتور مخلص حسن، ان "البطولة تعد من البطولات الجيدة والناجحة على مستوى الجامعات العراقية"، مشيدا في الوقت ذاته ب"حسن تنظيم البطولة وتوفير الاجواء والمستلزمات الاساسية والمناسبة لإنجاحها".

جدير بالذكر ان وحدة النشاطات الطلابية في كلية العلوم الاسلامية تقوم بالاشراف على العديد من الفعاليات الرياضية والفكرية لطلبة ومنتسبي الكلية، وكانت لها نشاطات في وقت سابق مثل بطولات كرة القدم، وتنس الطاولة، والشطرنج، للطلبة ولمنتسبي الكلية.




| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل