ضمن الجهود المبذولة لتوفير سكن مناسب لطلبة الجامعة العراقية من ابناء المحافظات للعام الدراسي 2015-2016، أكملت ادارة الاقسام الداخلية اعمال الصيانة وتأهيل البنايات خلال العطلة الصيفية.

وقال مدير الاقسام الداخلية حذيفة ضياء داود "اننا نعمل وبحرص على توفير افضل خدمة سكن ملائم في بنايات الاقسام الداخلية لطلاب وطالبات الجامعة بما يهيئ الاجواء الملائمة لمواصلة تحصيلهم الدراسي والعلمي".

وأضاف ان "الادارة قامت باستلام بنايات جديدة للأقسام الداخلية في مجمع سبع ابكار ليصبح عددها سبع بنايات تعود جميعها الى ممتلكات الجامعة العراقية من دون استئجار بنايات قد لا ترقى الى مستوى ما تطمح اليه وزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة".

بدوره، أكد مسؤول مجمع الاقسام الداخلية في سبع ابكار ايمن مجيد "أستكمال اجراءات اعمال الصيانة واعادة تأهيل البنايات خلال فترة العطلة الصيفية".

وأشار الى "مباشرة لجنة الاعمار بحملة اعادة تأهيل بناية الاقسام في الوزيرية لإسكان الطالبات"، لافتاً الى ان "اعادة التأهيل شملت تحصين جميع المناور والممرات الخارجية للبناية، وطلاء جدران الصالات في جميع طوابق البناية وصيانة الاسلاك الكهربائية للحمامات والممرات وزيادة الانارة فيها".

وتابع "وكذلك عزل البناية الخاصة لقسم الطالبات عن باقي منشآت المجمع الاخرى، وبناء سياج محيط بالقسم الداخلي وشمل العمل ايضا وضع كرفانات للاستعلامات والحراسات والتفتيش عند الباب الرئيسي للقسم الداخلي".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل