الأقسام الداخلية تنظم أمسية شعرية لطلبتها

برعاية وحضور رئيس الجامعة العراقية الدكتور علي صالح حسين، نظمت الأقسام الداخلية في الجامعة أمسية شعرية لطلبة الأقسام تغنت بحب الوطن ونبذ الطائفية.

وقال مدير الأقسام الداخلية حذيفة ضياء، ان "هذه الأمسية تأتي ضمن الخطة العلمية والثقافية التي أعدتها شعبة الإرشاد التربوي في الأقسام الداخلية لهذا العام".

وتغنى الطلبة الشعراء بقصائد في حب الوطن وتعزيز التكاتف والتلاحم والوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا ونبذ الطائفية وارتقاء الجامعة العراقية علميا وحضاريا وفكريا بسواعد طلبتها وكوادرها التدريسية، مؤكدين ان العراق خيمة الجميع بكل فئاته وأطيافه من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه.

واستعرض الطلبة الشعراء في قصائدهم إصرار الشعب على مواصلة بناء واعمار صروح العلم والتطور التقني والأكاديمي في شتى صروح المعرفة ولعموم ارض الوطن.

وتخللت الأمسية مسابقات شعرية وأسئلة تفاعل معها الطلبة وعبروا من خلالها عن مدى سعادتهم، مبينين ان هذه الأمسية إضافة نوعية تسهم في تخفيف معاناة الفراق لذويهم وأحبابهم وإعطائهم شحنة معنوية للاستمرار في الدراسة وتحقيق النجاح والتفوق.

وفي الختام كرم رئيس الجامعة المشاركين فيها تقديرا لما بذلوه من جهد في تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع أطياف النسيج العراقي.




| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل