الاقسام الداخلية تقيم محاضرة لطلبتها عن الانماط الشخصية حسب مقياس (mbti)

اقامت شعبة الارشاد النفسي والتربوي في الاقسام الداخلية بالجامعة العراقية محاضرة بعنوان الانماط الشخصية حسبمقياس mbti)) شارك فيها جمع من طلبة الاقسام الداخلية.

والقى المحاضرة الباحث الاجتماعي، بشار الشيخلي، استهلها بتعريف الانماط الشخصية بشكل عام بوصفها علم له اسسه وجذوره التاريخية التي تعود الى ستينات القرن الماضي وله رواده.

واكد الباحث خلال المحاضرة ان "هناك ثمان شخصيات يتحلى بها الانسان ويحددها هذا العلم منها المنطقية وتقابلها العاطفية، والحاسم ويقابلها المرن، وغيرها من الصفات".

واضاف الشيخلي ان "الانسان بحاجة الى معرفة شخصيته وطبيعتها ونقاط الضعف والقوة فيها من اجل تهذيب هذه الشخصية وهذا ما عملنا على توضيحه في هذه المحاضرة للطلبة".

وبين الباحث الاجتماعي ان "الطلبة ابدوا تفاعلهم اثناء المحاضرة التي اتسمت بالتفاعلية "، مضيفا "قمنا بتوجيه اسئلة نفسية للطلبة هدفها مساعدتهم على التعرف على سمات شخصياتهم".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل