كلية العلوم الاسلامية

قال عميد كلية الاستاذ الدكتور محمد شاكر الكبيسي " ان الكلية تسعى الى إبراز الهوية الإسلامية وتحقيقها فكرا وسلوكا ومواكبة التقدم الحضاري والعلمي على الساحتين العربية والإسلامية والتأكيد على تكوين علاقات وثيقة مع مثيلاتها في الجامعات الأخرى والارتقاء بمستوى منتسيبها .

وأكد خلال استضافته في برنامج " صدى المجالس " الذي تبثه قناة الجامعية الفضائية " إن الرؤية الواضحة التي نتصورها تتمثل بجعل الكلية منار علم ومعرفة وعامل توجيه في الوسط الاجتماعي .

مشيراً الى ضرورة ترسيخ الأسس القوية والصحيحة للإيمان بالله تعالى ورسله واليوم الآخر والاعتزاز برموز الأمة الذين يعدون من عوامل وحدة المسلمين ونبذ الفرقة والاختلاف والتطرف .

فيما تسعى الكلية الى إمداد المجتمع وسد حاجته من مدرسي العلوم الفقهية واللغوية والعقائدية والفكرية , وإعداد المرشدين والباحثين المؤهلين في الشريعة والدراسات الإسلامية لتعميق الفكر الإسلامي , وإشاعة قيم الدين الصحيحة في المجتمع والحياة بعيداً عن الغلو والتطرف .

ويذكر ان كلية العلوم الاسلامية تضم سبع اقسام ( العقيدة والفكر الاسلامي , الحديث وعلومه , التفسير , مقارنة الاديان , الفقه , الفقه واصوله , والعلوم المالية والمصرفية الاسلامية ) وعملت هذه السنه الى استحداث الدراسات العليا للماجستير في قسم مقارنة الاديان وحوار الحضارات لأول مره في العراق في هذا التخصص .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل