كلية العلوم الاسلامية


تاسست كلية العلوم الاسلامية في عام 1989 وهي امتداد لكليتي الشريعة واصول الدين بعد ان تم دمجها لتصبح كلية واحدة في شهر(شباط/2014)استطاعت الكلية ان تحظى بتشجيع كبير من التطور الطبيعي في رفع مستوياتها العلمية وفي استكمال الكثير مما ينقصها من عوامل واسباب التقدم المختلفة وهي مستمرة في مواكبة التطور (العلمي والتربوي) وذلك بتطوير مناهجها الدراسية وتدريب كادرها التدريسي الوظيفي.

تسعى الكلية الى ان تكون منارة معرفية اسلامية متميزة في العلوم الشرعية قائمة على اساس مبدأ التعايش واحترام الانسان وخدمة المجتمع .



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل