أبنائنا طلاب كلية الهندسة/الجامعة العراقية

أنتهز فرصـة بداية العـام الدراسي 2014-2015 لأهنئ جميع طلاب وطـالبات الكلية بالعام الدراسـي الجديد ولأبنائنا الطـلاب الجدد يسعدني أن أهنئكم بصفة خـاصة بالعام الجامعي الأول في حياتكم كـــما أثنى على اختياركم لمهنة الهندسة العريقة لتكونوا مهندسي المستـقبل الذين يتحملــون مسؤولـيــــــــة النهوض ، وأنتم مطالــــبون بالسير على الدرب لتصلوا بعراقنا الحبيب إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة،إنكم في انتقالكم من المرحلة الإعدادية التي حققتم فيها تفوقاً مشرفاً إلى المرحلة الجامعية، التي نتمنى لكم فيها استمرار التفوق والرقي، تمرون بأكثر من تحولهام . 

إن دور الجامعة ليس إمدادكم بالمعلومات بقدر ما هو إكسابكم القدرة والمهارات والفكر اللازم لتحصيل المعرفة طوال حياتكم العملية الممتدة والناجحة بإذن الله.

أبنائي وبناتي أدعو الله أن يكلل جهد الجميع بالنجاح وأن تكون دراستكم بالكلية مثمرة وناجحة وزاخرة بالأنجازات العلمية...

والله خير موفق.

   


ا م د.محمد هليل حافظ الكعبي

     عميد كلية الهندسة



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل